نوال العلي
المسرحيّ روبرتو سانشيز كامو يدرك مفهومه عن المدينة المثلّثة. أمّا فهم بيروت، فيكاد يكون مهمةً مستحيلة له. ثمة فعل ورد فعل وشاهد على كل هذا. لهذا وقع الاختيار على الشكل المثلث، كهندسة نموذجية لتقديم شهادة عن الحياة. لماذا أتى هذا النيويوركي التشيلي إلى هنا ليطبق مفهومه عن الفن الحيّ والمسرح التفاعلي و«المدينة المثلّثة»؟ قال إنّه أتى مدفوعاً بتاريخ متشابه من أحداث دامية جرت في العاصمتين سانتياغو وبيروت. ورغم تقارب التاريخ وكونه دافعاً لاستكشاف هذه المدينة، يراد لهذا المفهوم الذي ابتكره سانشيز أن يترصد مستقبل المدينة لا كيف كانت.
No comments:
Post a Comment